القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا....

سؤال وجواب⁦⚠️⁩

* ماهي الاحتياطات اللازمة إتباعها للفئات المعرضة لمخاطر مضاعفات كورنا؟

✅⁦ كبار السن و ذوي الأمراض المزمنة(السكر، ضغط الدم، أمراض القلب والجهاز التنفسي) إحتمالية تأثرهم بكورنا ومضاعفاتهم أكبر من الآخرين، عليهم عزل أنفسهم و تجنب مخالطة الناس إلا عند الضرورة مع المحافظة على حد مسافة مترين عن الآخرين وتجنب الموصلات العامة، غسل اليدين جيداً، تجنب لمس الوجه، الفم الأنف، غسل اليدين قبل لمس الوجه.

*لماذا لاتظهر الأعراض عند البعض؟

✅ غير معروف ولكن إحتمال ظهور الأعراض أكثر في الفئات السابقة الذكر، الكثير يصابون بالفيروس بدون أي أعراض أو أعراض خفيفة لكنهم في نفس الوقت هم حاملون للمرض ومصدر مهم لنقل الفيروس للآخرين.

* ماهي إحتمالية أن أكون مصاب أو حامل للمرض؟

✅ إذا كنت تعيش في بلد وصله الوباء فالإحتمال كبير، بدون التحليل لايمكن الجزم لكن التوصية الحالية أنه إذا عندك احدى الأعراض الثلاثة فعليك عزل نفسك وأعتبر نفسك حامل للفيروس، الأعراض الثلاثة هي:( سعال جاف متواصل، ارتفاع في حرارة الجسم، ضيق في التنفس).

*ماذايجب أن تعمل إذا ظهرت عليك الأعراض؟

✅ عزل نفسك و الراحة و التغذية الصحية وشرب كمية مناسبة من السوائل وأخذ مخفضات الحرارة عند الحاجة، إذا كان عندك صعوبة في التنفس فعليك أستشارة طبيبك، ينصح بإخباره بحالتك قبل زيارته، إرتداء كمامة وعدم لمس الأسطح عند زيارتك الطبيب.

#ماذا عن البروفين❗❗❗

✅⁦تنصح الهيئة الوطنية البريطانية بتجنب البروفين كمخفض للحرارة والاستعاضة عنه(بالباراستمول) ، لاتوجد أدلة على أن البروفين قد يسرع مرض كورنا لكن من المعروف ان مرضى الجهاز التنفسي خاصة الربو ينصح لهم بعدم تناول مضادات الالتهاب مثل{ البروفين أو الأسبيرين أو الفولترين .....إلخ} لأنها تزيد من حدة الربو يجب إستشارة طبيبك قبل تناول الباراستمول إذا كان عندك مرض في الكبد.
تحياتي 
Dr.RMH
سؤال وجواب عن كورونا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع